الملك الأردني لميقاتي: توسّع العدوان الإسرائيلي على لبنان سيدفع المنطقة إلى حرب إقليمية

إستقبل ملك الأردن عبدالله الثاني، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في قصر الحسينية وجرى عرض للأوضاع الراهنة في لبنان والعدوان الاسرائيلي على الجنوب.

وشارك في اللقاء ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ومدير مكتب الملك عبدالله المهندس علاء البطاينة.

وأكد الملك عبدالله “وقوف الأردن المطلق إلى جانب لبنان وشعبه الشقيق، ودعم سيادته وأمنه واستقراره” مشدداً على "استعداد المملكة لتقديم المساعدات للأشقاء اللبنانيين، للتخفيف من معاناتهم جراء الحرب الدائرة".

وقال الملك: عبدالله:“ إن الأردن يبذل أقصى الجهود بالتنسيق مع الأشقاء العرب والدول الفاعلة لوقف الحرب الإسرائيلية على لبنان”.

وحذر العاهل الأردني “من إستمرار وتوسع العدوان الإسرائيلي على لبنان، الذي سيدفع المنطقة إلى حرب إقليمية ستكون كلفتها كبيرة على الجميع”.

الرئيس ميقاتي أعرب عن تقديره لوقوف الأردن إلى جانب لبنان وشعبه في كل المراحل، ولا سيما الجهود التي يبذلها لوقف العدوان الإسرائيلي، وثمّن “الدعم الذي تقدمه المملكة عبر الجسر الجوي بين عمان وبيروت لإغاثة النازحين جراء الحرب الإسرائيلية على لبنان”.